مدونة تهتم بكل ما هو جديد في عالم المطبخ .. وتقدم لكم أفضل الطرق لإعداد الوجبات المفضلة لديكم لتضمن لكم مذاق رائع.بالاضافه الى معلومات قيمه تهمك.

السبت، 23 مارس 2013

أمور صحيه

من اهتمامتك الصحيه مراعاة بعض الامور



هناك أمور بسيطة تخضع لطبائع وسلوكيات وتصرفات الإنسان وعاداته، وهذه الأمور إذا ما روعيت فإنها تضمن للإنسان التمتع بالصحة والعافية، وليست في حقيقتها إلا أنماطاً في الحياة اليومية والصحية يسهل الالتزام بها ..، والتي تؤدي إلى الوقاية من الأمراض والتمتع بصحة طبية وعافية. ويمكن للإنسان التحكم فيها، وهي:
1-    تقليل الدهون  في الغذاء.
2-    ابتعد عن التدخين.
3-    الامتناع عن الخمور والكحول.
4-    أهمية ممارسة الرياضة.
5-    أهمية إجراء الفحوصات الطبية دورياً.
6-    أهمية النوم.                                                   
7-    الاستقرار النفسي.
8-    ترشيد استهلاك الأدوية.
9-    خفف من استهلاك القهوة والشاي.
10-    تقوية مناعة الجسم.


أولاً
: تقليل الدهون والكولسترول في الغذاء:

توجد عدة عوامل تهيئ الإنسان للإصابة بأمراض القلب والشرايين منها الوراثة والتدخين وارتفاع ضغط الدم ومرض السكر والسمنة (البدانة)، وتلعب الأطعمة التي يتناولها الإنسان دوراً كبيراً في تهيئته للإصابة بهذه الأمراض.
وقد دلت الأبحاث على أن الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة والكولسترول هي أهم مسببات هذه الأمراض ..، وتوجد الدهون المشعة والكولسترول في اللحوم المرتفعة في نسبة الدهن، والبيض والحليب الكامل الدسم. وكثير من الحلوى خاصة المستخدم في صناعتها الشحوم الحيوانية (كالسمن البلدي).
بل إن كثيراً من الزيوت النباتية (على وجه الخصوص زيوت النخيل وجوز الهند) وإن كانت خالية من الكولسترول إلا أنها تحتوي على مقدار كبير من الدهون المشبعة

 والإسراف في تعاطي أي من هذه الزيوت يمكن أن يؤدي إلى زيادة مستوى الكولسترول بالدم.
ويعمل الكولسترول على إحداث ترسيبات داخل الشرايين وبمرور الأيام تزداد هذه الترسبات فتضيق الشرايين وقد يحد انسداد لها ويتناقص تدفق الدم في النهاية تتكون جلطات دموية في المكان الضيق مما يؤدي إلى الإصابة بالنوبة القلبية.
إن الحد من تناول الأطعمة المحتوية على الدهون المشبعة والكولسترول يمكن أن يساعد في خفض نسبة الكولسترول في الدم.

ليست هناك تعليقات: