مدونة تهتم بكل ما هو جديد في عالم المطبخ .. وتقدم لكم أفضل الطرق لإعداد الوجبات المفضلة لديكم لتضمن لكم مذاق رائع.بالاضافه الى معلومات قيمه تهمك.

السبت، 23 مارس 2013

اطعمه تجدد شباب بشرتك

اطعمه تجدد شبابك  
اطعمه تجدد شبابك        
اطعمه تجدد شبابك  

العناية بالبشرة والمحافظة على شباب دائم للبشرة


يحتاج إلى عناية خاصة حتى تظهر بالمظهر اللائق ويساهم نوع

الطعام بشكل كبير فى الحصول على بشرة جذابة واعادة الشباب

للبشرة والتى يمكنكم تناولها أو صنع ماسك منها ليوضع على الوجه

                                                                              

أهم الاطعمة التى تجدد شباب البشرة

المانجو : يعتبر أحد المصادر الهامة لفيتامين “أ”، أحد مضادات الأكسدة القوية، وهو ضرورى لإصلاح خلايا الوجه الميتة غير السليمة واستعادة الخلايا الصحية وعلاج الجفاف الذى تعانى منه البشرة.


الأفوكادو : غنى بالزيوت الطبيعة التى تغذى البشرة وبشكل خاص فيتامين المركب

اللوز : يعتبر من المصادر الغنية جداً بفيتامين “هـ”، وهو غنى بالزيوت التى ترطب البشرة الجافة ويحمى بشرة الوجه والجلد من التلف والشيخوخة المبكرة

محار البحر : غنى بعنصر الزنك الذى يساهم فى علاج البثور وحب الشباب، كما أنه يحفز تكوين بروتين الإيلاستين، 
بمساعدة فيتامين سى، وهو ما يزيد من مرونة الوجه ومنحه شكل أفضل
الكريز : يعتبر من المصادر الغنية بفيتامين سى المحارب للتجاعيد ويحارب تلف خلايا الجلد وتقلل فرص تكوين التجاعيد، وكما تساهم فى تكوين الكيراتين، البروتين الرئيسى فى تكوين الجلد والمسئول عن إعطائه المظهر اللائق.
الجبن القريش : وهى غنية جداً بعنصر السيلينيوم، وهو له نفس خواص فيتامين هـ كمضاد للأكسدة ويحمى الجلد من الإصابة بالسرطان ويحمى الرأس من الإصابة بالقشرة.
الفطر أو المشروم : غنى جداً بالريبوفلافين أو ما يعرف بفيتامين ب 2، حيث يعمل على إصلاح أنسجة الوجه، ويزيل البقع اللونية الموجودة بالوجه، وهو هام جداً لإصلاح خلايا الجلد وبشكل خاص عند الإصابة بجرح أو احتراق
زيت الكتان : وهو غنى بالحمض الدهنى “أوميجا-3″، حيث يساعد فى إصلاح أنسجة البشرة وترطيبها، وكما أنه يعمل على إزالة البثور التى تتكون فى الوجه ويخفف إفراز المركبات الدهنية فى الوجه، وهو ما يؤدى لتقليل حدة الإصابة بحب الشباب.
البطاطس المقلية : وهى غنية بعنصر النحاس، حيث توفر ثمرة واحدة من البطاطس 75% من احتياجات الإنسان اليومية من النحاس، وهو ما يساهم فى تكوين بروتين الإيلاستين الذى يدعم مرونة الجلد.
زيت جنين القمح : يعتبر مصدر هام للبيوتين المعروف باسم فيتامين B7 والذى يساعد على تقليل حدوث الاكزيما الجلدية والشعور بالحكة ويقلل من تقشير الجلد .